كورة 4 لايف نيوز

مارتين برايثوايت من هو?

تعاقد: نادي برشلونة الإسباني، مع المهاجم الدولي الدنماركي مارتين براييثوايت، بعقد حتى صيف 2024، قادماً من نادي ليجانيس، في صفقة إستثنائية من أجل تعويض الاعب الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي سيغيب حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة.

وان الدنماركي برايثوايت قبل إرتباطه بنادي برشلونة، لم يكن معروف بشكل جيد لدى جزء كبير من جمهور الفريق الكتلوني، وحتى جمهور كرة القدم بشكل عام.

وُلد الاعب برايثوايت، في مدينة إسبيرج في الدنمارك، يوم 5 يونيو من عام 1991، لوالدة دنماركية، ووالد أصله من جوايانا الواقعة في شمال قارة أمريكا الجنوبية، وقد بدأ اللعب مع نادي مدينته “إسبيرج”.

مارتين برايثوايت

وانه وتواجد مع الفريق الأول للنادي ما بين 2009، و2013، وشارك في 97 مباراة، مُسجلاً 19 هدفاً، وصنع عشرة، وحقق معه اللقب الوحيد في مسيرته، وهو كأس الدنمارك.

وايضا وفي عام 2013 بدأ الاعب برايثوايت أول تجربة إحترافية له، وكانت في فرنسا مع نادي تولوز، وإستمر حتى عام 2017، وشارك خلال هذه السنوات في 149 مباراة، سجل 40 هدف، وصنع 15.

وانه وفي عام 2017 إنتقل اللاعب لنادي ميدلسبره الإنجليزي في دوري الدرجة الأولى، وبعد نصف موسم أعاره إلى نادي بوردو الفرنسي، ثم عاد لفترة، وبعدها أعاره لنادي ليجانيس في إسبانيا في يناير 2019، قبل أن يقوم الأخير بشرائه بشكل كامل لاحقاً.

وانه وخلال الفترة التي تواجد فيها مع ميدلسبره، خاض اللاعب الدنماركي مارتين 40 مباراة، سجل 9 أهداف، وصنع هدفين، ومع بوردو شارك في 14 مباراة، وتمكن من تسجيل أربعة أهداف، ومرر ثلاث تمريرات حاسمة لزملائه.

مارتين برايثوايت

وأما مع فريق ليجانيس عاد اللاعب لتحقيق أرقام أفضل، حيث شارك في 48 مباراة، وتمكن من تسجيل 13 هدفاً، وصنع ثمانية.

وانه ورغم محاولات إتحاد كرة القدم في بلد والده الأصلي جوايانا لتمثيل المنتخب، إلا أن برايثوايت كان قراره تمثيل الاعب الدنمارك، حيث لعب لمختلف منتخبات الفئات السنية للبلد الإسنكدنافي، وصولاً للمنتخب الأول في عام 2013.

وشارك في 39 مباراة حتى الآن، وتمكن من تسجيل سبعة أهداف، وهو كان ضمن القائمة المشاركة في نهائيات كأس العالم ” روسيا 2018″.

وانه ومن أهم مميزات الاعب برايثوايت أنه متعدد الإستخدامات، فهو يجيد اللعب كمهاجم صريح، وتحت المهاجم، أو جناح على الجهة اليسرى، ويتمتع اللاعب بسرعات مميزة، وبنية جسدية جيدة، وطوله “177 سم”.

وايضا ويعتبر برايثوايت خامس دنماركي يلعب لنادي البرشلوني، بعد كل من ألان سيمونسن، ومايكل لاودروب، وتوماس كريستيانسن، وروني إيكلوند.

Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
Close